ما هي الطرق المختلفة لحساب العمر؟

ما هي الطرق المختلفة لحساب العمر؟

ما هي الطرق المختلفة لحساب العمر؟

يقدم ايكسل عدة طرق لتحديد عمر الشخص بدقة يمكن التعبير عن العمر من حيث السنوات والأشهر والأيام والساعات وما إلى ذلك يجب إعطاء تاريخ البدء والانتهاء من أجل تحديد العمر بالإضافة إلى العمر يمكن للمرء حساب طول المشروع والفاصل الزمني بين تاريخين وعدد سنوات وجود المنظمة وما إلى ذلك.


احسب على سبيل المثال عدد الأيام بين 16 يناير 2022 (الخلية A1) و 30 يناير 2022 (في الخلية B1) يتم إرجاع 14 يومًا بواسطة الصيغة "= DATEDIF (A1، B1،" d ")". أدخل الصيغة بدون علامات الاقتباس المزدوجة في البداية والنهاية.


إذا كانت تواريخ البدء والانتهاء تتطابق مع بداية الشهر ونهايته على التوالي فإن حساب الفترة الزمنية يكون بسيطًا ومع ذلك تصبح الحسابات أكثر صعوبة عندما لا يكون الأمر كذلك يمكن أن يكون ايكسل مفيدًا في هذه المواقف.


يتم حساب العمر من أجل فحص المدة التي قضاها الشخص أو الحدث أو المشروع أو العمل وما إلى ذلك وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حساب مخصص للعمر بواسطة وظيفة calculator-online.net في ايكسل، يمكن تطبيق حاسبة العمر لحساب عمرك بشكل لا تشوبه شائبة.


في هذا المقال سنتحدث عن الطرق المختلفة التي تساعد في حساب عمرك.


هيا بنا نبدأ.

صيغة ايكسل لحساب العمر بالسنوات:

عند حساب عمرك بالسنوات من الصعب تجاوز بساطة كتابة الصيغة = (YEAR (NOW ()) - YEAR (A1)) ما عليك سوى إدخال تاريخ ميلادك باستخدام وظائف YEAR و NOW بالتنسيق MM / DD / YYYY للحصول على عمرك بالسنوات انسخ الصيغة والصقها للحصول على النتيجة على الفور.


ومع ذلك ستحتاج إلى تنسيق الخلية كرقم إذا لم يُظهر هذا رقمًا يمكنك تحقيق ذلك عن طريق اختيار رقم الفئة.

احسب العمر بالأيام باستخدام صيغة ايكسل:

هناك طريقة سريعة أخرى تستخدم وظيفة DAYS360 لتحديد عمرك بالأيام وهي = DAYS360 (A1 ، A2 ، TRUE)، ما عليك سوى إدخال تاريخ ميلادك في هذه الصيغة متبوعًا بالتاريخ الحالي أو المستقبلي، بعد ذلك يمكنك لصق الصيغة لتحديد عدد الأيام التي مرت منذ ولادتك إذا قمت بتطبيق آلة حاسبة للعمر باستخدام صيغة excel هذه فتأكد من أنك ستحصل على عمرك بالأيام (حسب العمر).


إذا كنت لا ترى ناتجًا يعتمد على الأرقام فستحتاج إلى تنسيق الخلية تمامًا كما في السابق ستكتشف أن بعض هذه الوظائف تتداخل مع وظائف المحاسبة عندما تستكشف مع وظائف أخرى مختلفة للبناء على ما تعلمته بالفعل يمكنك استكشاف أهم ميزات ايكسل المالية من هذه النقطة.

حاسبة العمر من تاريخ الميلاد:

يمكن لأدوات مواقع الويب عبر الإنترنت أيضًا إجراء الحسابات نيابةً عنك إذا كنت لا ترغب في التلاعب بالصيغ ستمنحك العديد من مواقع الويب وصولاً سريعًا إلى تصنيفات عمرية مختلفة في وقت واحد عند البحث عبر الإنترنت حسب العمر.


على سبيل المثال إذا كنت تستخدم آلة حاسبة للعمر تسمى حاسبة العمر في Calculator.net ، فستقدم لك صورة كاملة عن حياتك من خلال إعطائك عمرك الدقيق بالسنوات والشهور والأيام بالإضافة إلى تقسيمها إلى تاريخ ووقت معين التنسيقات.


توفر الآلة الحاسبة للعمر عبر الإنترنت من MarkCalculate أيضًا تقديرات إضافية مثل عدد ضربات القلب والأنفاس والضحك حسب العمر بالإضافة إلى تمثيل رسومي مرمّز بالألوان.

YEARFRAC لحساب العمر في كسور السنوات:

تحتوي الدالة YEARFRAC على بناء الجملة التالي: YEARFRAC (تاريخ البدء ، تاريخ الانتهاء ، [الأساس]) تقبل الوظيفة الحجج التالية:


• تاريخ البدء: يعرض هذا بداية (التاريخ الماضي) للفترة الزمنية المحددة.


• تاريخ الانتهاء: يعرض هذا اليوم الذي تنتهي فيه الفترة المحددة (التاريخ الحالي).


• الأساس: هذا هو الأساس الذي يتم على أساسه حساب الأيام لتحديد السنوات الكسرية. يمكن استخدام أي من القيم الخمس التالية لذلك:

· عندما تكون قيمة "الأساس" 0 أو 4 ، [(30 يومًا في الشهر) / (360 يومًا في السنة)] يتم حسابها وفقًا للمعايير الأمريكية أو الأوروبية على التوالي.

يجب تقديم المتغيرين "تاريخ البدء" و "تاريخ الانتهاء" بينما تكون "الأساس" اختيارية، يفترض ايكسل أن الأساس هو 0 في حالة عدم وجود وسيطة "الأساس".

الفرق الزمني (بالسنوات) بين 1 يناير 2015 و 1 يناير 2019 هو أربعة للصف 2، ويبقى مقدار الوقت الكسري بين 02 يناير 2019 و 31 ديسمبر 2019، هذه الفترة الزمنية لها 365-2 = 363 يومًا حقيقيًا، تم استبعاد التواريخ 01/01/2019 و 12/31/2019.

تم تعيين الأساس على 1 وبالتالي فإن عدد الأيام الفعلية في الفترة مقسوم على عدد الأيام الفعلية في السنة، ومن ثم ، 363/365 = 0.994521. لذلك بالنسبة للصف 2 تعطي الدالة YEARFRAC 4 + 0.99 = 4.99 يقوم ايكسل أيضًا بحساب السنوات الكسرية للصفوف المتبقية يعد استخدام حاسبة العمر معها طريقة رائعة لمعرفة الدقة حسب العمر بسرعة.

افكار اخيرة:

حسنًا هذه بعض الطرق لحساب عمرك.على الرغم من أنها تبدو معقدة ولكن إذا كنت تستخدم حساب العمر يمكنك بسهولة العثور على آلة حاسبة للعمر حسب العمر