كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت على واتساب

كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت على واتساب

 مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط نما واتساب بلا شك ليصبح أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في جميع أنحاء العالم، لقد أصبح منصتنا المفضلة نظرًا لواجهته سهلة الاستخدام لمشاركة ملفات الوسائط والصور ومقاطع الفيديو والصوت مع الأصدقاء والعائلة.


في هذا العصر الرقمي على وجه الخصوص يعد البقاء على اتصال بأحبائنا أمرًا بالغ الأهمية وقد جعل واتساب الأمر أسهل من أي وقت مضى واحدة من أكثر الميزات المفيدة في واتساب هي ميزة الحالة عبر الإنترنت والتي تتيح لك معرفة متى يكون أصدقاؤك أو عائلتك متاحين للدردشة.

 بالنسبة لبعض المستخدمين قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت على واتساب أم لا في هذه المقالة سنزودك بدليل تفصيلي خطوة بخطوة للتحقق مما إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت على واتساب مع المزيد من التفاصيل التي يجب أن تعرفها.

أسباب التحقق من حالة واتساب عبر الإنترنت لشخص ما

لأسباب عديدة قد يكون من المفيد للمستخدمين معرفة متى يكون شخص ما متصلاً على واتساب باستخدام هذه الميزة يمكنك التحقق مما إذا كان صديقك أو عائلتك متاحين للدردشة، أو الرد على الرسائل العاجلة أو تجنب إزعاجهم خلال ساعات العمل.

أيضًا قد تكون ميزة الحالة عبر الإنترنت في واتس اب مفيدة لأولئك الذين يهتمون بشخص ما أو يرغبون في مطاردة شخص ما، علاوة على ذلك من الضروري ملاحظة أنه يجب عليك استخدام الميزة بمسؤولية أو منع انتهاك خصوصية الآخرين.

كيفية التحقق من حالة شخص هل هو أون لاين على واتساب خطوة بخطوة

من السهل جدًا والمباشر التحقق من حالة اتصال شخص ما عبر واتس اب، تجدر الإشارة إلى أنه لا يعمل إلا إذا لم يخف الشخص حالة الاتصال بالإنترنت الخاصة به اتبع الخطوات لمعرفة ما إذا كان شخص ما على واتس اب متصل بالإنترنت:

الخطوة 1: افتح تطبيق واتساب على هاتفك.

الخطوة 2: قم بزيارة مربع الدردشة الخاص بهذا الشخص لمعرفة ما إذا كان متصلاً بالإنترنت أم لا.

الخطوة 3: بمجرد أن تكون في منطقة المحادثة اضغط على زر الملف الشخصي في الجزء العلوي من شاشتك.

الخطوة 4: هنا سترى ما إذا كان الشخص متصلاً أم لا أو حالة آخر ظهور للشخص إذا كان غير متصل حاليًا.

الخطوة 5: الآن إذا كان الشخص غير متصل بالإنترنت حاليًا فسترى "آخر ظهور" متبوعًا بالتاريخ والوقت والذي يوضح آخر مرة كان فيها نشطًا على واتساب.

إذا لم تتمكن من رؤية حالة الإنترنت أو الحالة التي شوهدت لآخر مرة لشخص ما فهذا يعني أن هذا الشخص قد أخفى حالته على الإنترنت، في هذه الحالة سيتعين عليك مراسلته لمعرفة ما إذا كان متصل بالإنترنت أم لا.

كيفية إخفاء أو عدم إظهار حالتك أون لاين عبر الإنترنت على واتساب

يمكنك بسهولة إخفاء حالتك أون لاين على الإنترنت من خلال زيارة إعدادات الخصوصية في واتساب ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق واتساب على هاتفك المحمول.

الخطوة 2: اضغط على الخط الأفقي في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.

الخطوة 3: اضغط على خيار الإعداد وانتقل إلى الخصوصية.

الخطوة 4: انتقل إلى آخر ظهور وعبر الإنترنت.

الخطوة 5: حدد الشخص الذي ترغب في إخفاء حالتك على الإنترنت منه.

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أنه إذا اخترت خيار "الجميع"، فسيتمكن جميع مستخدمي واتساب الآخرين من رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت. {alertSuccess}

ويمكن فقط للأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت إذا اخترت خيار "جهات الاتصال الخاصة بي".

إذا حددت خيار "لا أحد" فلن يتمكن أي شخص بما في ذلك جهات الاتصال الخاصة بك ، من رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

خاتمة

تعد ميزة حالة الاتصال بالإنترنت في ميزة واتساب مفيدة جدًا لأولئك الذين يرغبون في التحقق من حالة اتصال شخص ما على واتس اب، فهي أداة مفيدة للحفاظ على العلاقات مع الأصدقاء والعائلة إنه يتيح لك ببساطة معرفة آخر مرة كان فيها الشخص / الفرد متصلاً بالإنترنت ومتى كان متاحًا للدردشة، من المهم فهم خصوصية الآخرين واستخدام هذه الميزة بحكمة ومسؤولية.

 توجد طرق متعددة لمعرفة ما إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت على واتساب أسهل طريقة هي التحقق من آخر مرة شوهد فيها الشخص علامة القرائة إذا كنت تريد إخفاء حالتك أو نشاطك عبر الإنترنت على واتساب فيمكنك فعل الشيء نفسه من خلال إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

في موضوع تالي كيفية تعيين مسؤول في مجموعة واتساب .