كيفية فك حظر رقمي على واتساب

كيفية رفع الحظر عن رقم واتساب المحظور

 ربما حدث لك أن واتساب حظر حسابك وتلقيت رسالة تفيد بأنه "لا يُسمح لك باستخدام حساب واتساب الخاص بك" السبب الرئيسي لحظر واتساب رقمك هو انتهاك قواعد واتساب يعد استخدام إصدارات غير رسمية من واتس اب وانتهاك قواعد الخصوصية أحد أهم أسباب حظر واتس اب للحسابات، إذا واجهت هذه المشكلة أيضًا وتبحث عن حل لها فأنت في المكان الصحيح.


كيفية فك محظور مؤقتًا على واتساب

عادةً ما يحدث الحظر المؤقت على واتساب عند استخدام إصدارات غير رسمية من واتس اب مثل واتساب بلس أو واتساب GB أو واتساب الذهبي بدلاً من واتساب الرسمي، أو التطبيقات التي تدعي نقل محادثات واتساب بين الهواتف، نظرًا لأن هذه التطبيقات تنتهك متطلبات واتساب وتعذر على تكبيق تتبع إجراءات الأمان لهذه التطبيقات والتحقق منها، فسوف يقوم بحظر حسابك مؤقتًا، في هذه الحالة سيظهر مؤقت على صفحة واتساب الخاصة بك يشير إلى المدة التي سيتم فيها حظر حسابك مؤقتًا ومتى ستتمكن من الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك مرة أخرى، لاحظ أنه إذا واصلت استخدام التطبيقات غير الرسمية بعد إلغاء الحظر فقد يحظر واتس حسابك بشكل دائم.

كيفية فك محظور مؤقتًا على واتساب

يجب أن تنتظر انتهاء صلاحية المؤقت حتى يتم إلغاء الحظر مؤقتًا بعد هذا الوقت من الأفضل إجراء نسخ احتياطي لمحادثاتك حتى تتمكن من نقلها إلى واتساب الجديد الخاص بك.

كيفية رفع الحظر عن رقم محظور بشكل دائم على واتساب

كيفية رفع الحظر عن رقم محظور بشكل دائم على واتساب

محظور بشكل دائم كما يوحي اسمه لن يزول بمرور الوقت ولإصلاحه عليك البحث عن السبب ثم محاولة إزالته الأسباب الرئيسية للحظر الدائم لحساب واتساب هي:

  • تشارك محتوى غير لائق
  • المراسلة إلى عدد كبير من الأشخاص المجهولين
  • يتم الإبلاغ عنها وحظرها من قبل الأفراد

عندما يتم حظر حسابك بشكل دائم ستتلقى رسالة تفيد بأن رقم هاتفك محظور من استخدام واتساب وأنه يجب عليك الاتصال بدعم واتساب للحصول على المساعدة.

قد يستغرق إصلاح مشكلة الحظر على واتساب وقتًا طويلاً لذلك عليك التحلي بالصبر واتباع الخطوات جيدا، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من المحاولات العديدة للاتصال بواتساب فقد لا تتم إزالة المشكلة وسيتعين عليك فتح حساب جديد برقم هاتف محمول جديد.

مراسلة دعم واتساب لفك الحظر عن رقمي

مراسلة دعم واتساب لفك الحظر عن رقمي

لإصلاح مشكلة الحظر الدائم على واتساب في الخطوة الأولى انقر فوق الدعم في الرسالة التي تظهر على الشاشة.

في القسم التالي اكتب رسالتك إلى واتساب ووصف مشكلتك بعناية تأكد من تضمين رقم هاتفك واسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني في محتوى الرسالة حتى يتمكن فريق دعم واتساب من الاتصال بك. 

على سبيل المثال يمكنك إرسال مثل هذا البريد الإلكتروني إلى فريق دعم واتساب:

مرحبًا واتساب، للأسف تم حظر حسابي على واتساب ولا يمكنني الوصول إليه، المرجو فك الحظر عن رقمي لأنني أحتاجه لعملي وأطلب منكم التحقق من المشكلة وإذا كان ذلك ممكنًا فيرجى إلغاء حظر الحساب وهذا رقمي +212617501070 .

إذا لم يرد عليك فريق دعم واتس اب في غضون أيام قليلة ولم يتم إعادة فتح حسابك فمن الأفضل إرسال بريد إلكتروني إلى فريق الدعم لحل مشكلة الحظر استخدم عناوين البريد الإلكتروني التالية لإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى دعم واتساب على أنظمة تشغيل مختلفة.

عنوان البريد الإلكتروني لتطبيق واتساب لهواتف الأندرويد: android_web@support.whatsapp.com

عنوان البريد الإلكتروني لتطبيق واتساب لهواتف ايفون: iphone_web@support.whatsapp.com

عنوان البريد الإلكتروني لتطبيق واتساب لأنظمة التشغيل الأخرى: support@whatsapp.com

قد لا ترى أي رد لبضعة أيام ولكن إذا لم تتلق ردًا بعد أسبوعين فمن الأفضل إرسال بريد إلكتروني إليهم مرة أخرى، إذا كان حسابك لا يزال محظورًا بعد إرسال رسائل متعددة فسيتعين عليك للأسف التفكير في فتح حساب واتس آخر.

معظم المستخدمين المجهولين حساسون للرسائل الخاصة على واتساب وعادة ما يحظرون المرسل المجهول لرسائل واتساب، قد يحظرك بعض الجماهير أيضًا لأي سبب من الأسباب عندما يقوم مستخدم واتس بحظرك لن تتمكن من إرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية لهم على واتس اب، لن تتمكن أيضًا من رؤية حالتهم وصورة ملفهم الشخصي، إذا اكتشفت أنه تم حظرك من قبل بعض مستخدمي فإليك ثلاث طرق للخروج من حظر مستخدم واتساب وتواصل مع من جديد:

احذف حساب واتساب الحالي وأعد فتح حساب جديد

أسهل طريقة للخروج من حظر المستخدم هي حذف حسابك ثم إعادة إنشاء حسابك سيؤدي هذا إلى إخراجك من كتلة كل الأشخاص الذين قاموا بحظرك.

استخدم مجموعة مشتركة واطلب من الشخص أن يرفع حظرك

عندما يقوم شخص ما بحظرك لا يمكنك إرسال رسالة نصية إليه مباشرة ولكن إذا كانت لديك مجموعة مشتركة مع هذا الشخص فيمكنك إرسال رسالة إلى المجموعة تطلب منهم إلغاء حظرك، إذا لم يكن لديك مثل هذه المجموعة فيمكنك أن تطلب من أحد أصدقائك المشتركين إنشاء مجموعة وإضافتك أنت وهذا الشخص إلى المجموعة حتى تتمكن من التحدث إليه شخصيًا وطلب منه اتخاذ إجراء من أجل فتح لك.

سجل برقم هاتف محمول جديد في واتساب

إذا لم تتمكن من الخروج من حظر المستخدم بالطريقتين السابقتين ، فنحن نقترح استخدام رقم هاتف محمول جديد لفتح حساب واتساب بهذه الطريقة تقوم بالتسجيل في واتساب برقم هاتف محمول جديد ويمكنك متابعة نشاطك من البداية، يمكنك أيضًا نسخ بياناتك احتياطيًا في واتس اب السابق ونقلها إلى حساب واتساب الجديد الخاص بك الأشخاص الذين قاموا بحظرك متاحون للدردشة معهم في حسابك الجديد ويمكنك البقاء على اتصال معهم.

على الرغم من أنه بمساعدة الطرق التي علمناها لك في هذه المقالة يمكنك إلغاء حظر واتساب، لكن توصيتنا في المقام الأول هي محاولة قدر الإمكان تجنب حزر رقمك كما يقول المثل الوقاية خير من العلاج، لذا حاول تجنب استخدام إصدارات غير رسمية من واتساب وتجنب المضايقات الشخصية وإرسال رسائل غير أخلاقية وانتهاك قواعد واتساب قدر الإمكان.