ما هي وظيفة Guest Post أو مقال الضيف؟

ما هي وظيفة Guest Post أو مقال الضيف؟

في الإحالة الطبيعية رابط باكلينك دوفلو يعد منشور الضيف ممارسة تعمل على تحسين رؤية موقعك أو مدونتك في محركات البحث

تعريف Guest Post

منشور الضيف Guest Post هو مصطلح باللغة الإنجليزية والذي يترجم حرفياً إلى العربية على أنه "مقال ضيف" هو مقال كتبه مدون أو خبير في الموضوع وينشره على المدونة أو على موقع طرف ثالث (بشكل عام في نفس موضوع مدونة الضيف) هذه الممارسة المسماة "نشر الضيف" أو "التدوين الضيف" لها مزايا عديدة لكل من المدونة المضيفة والمدون الضيف.

مزايا Guest Post للمدون الضيف

بالنسبة للمحرر الضيف يسمح له منشور الضيف ببناء سمعته على الأنترنت في عالم المدونات أو على الويب بشكل عام إنها بطريقة رائعة لترويج علامة تجارية شخصية وفي نفس الوقت حصول على روابط خلفية تساعد في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

من خلال الروابط الخلفية دوفلو المصرح بها يستطيع المدون الضيف الإعلان عن موقعه أو مدونته الخاصة (إذا لم تكن معروفة بعد). يمكنه الحصول على الزوار مباشرة إلى موقعه الشخصي، وبالتالي يمكن أن تساهم هذه الروابط المصرح بها (الروابط الخلفية) أيضًا في الرجوع إليها بشكل طبيعي إذا كان منشور الضيف سيتم نشره في موقع أو مدونة تعتبرها جوجل بالفعل ذات صلة.

مزايا منشور الضيف لمحرر المدونة

بالنسبة لمحرر المدونة أو مضيف المنشور يتيح له منشور الضيف الحصول على محتوى موقعه مدونته وإثرائه يعد هذا توفيرًا حقيقيًا للوقت، خاصةً إذا لم يتمكن من تحديث المحتوى الخاص به بانتظام إنها أيضًا طريقة لتنويع المنشورات وبناء قاعدة بيانات للمقالات عالية الجودة.

إذا كان Guest Post دو جودة فيمكن لمحرر المدونة إنشاء جمهور أو حركة مرور مباشرة من خلال الروابط الخلفية دوفلو يساهم هذا أيضًا في الإحالة الطبيعية للموقع المضيف.

تحديات Guest Post

إذا كان المدون الضيف يتمتع في أغلب الأحيان بحرية كبيرة في اختيار المقالة أو الكلمات الرئيسية أو الروابط فإن المخاطر على الموقع المضيف لا تزال عالية.

يجب أن تتحقق المدونة المضيفة من جودة وملاءمة محتوى منشور الضيف لأن ذلك قد يضر بمراجعها الطبيعية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدم اتساق تحريري.

من ناحية أخرى يمكن معاقبة التدوين الضيف بواسطة خوارزميات جوجل إذا كانت هي الإستراتيجية التحريرية الوحيدة التي يستخدمها الموقع.

بالمناسبة يمكن لكم نشر Guest Post في هذا الموقع.