إليك كيفية إنشاء قناة واتساب؟

إليك كيفية إنشاء قناة واتساب؟

 أطلق الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج يوم الأربعاء قنوات واتساب في 150 دولة وقال زوكربيرج في منشور على فيسبوك: "بدأنا اليوم في طرح قنوات واتساب على مستوى العالم وإضافة آلاف القنوات الجديدة التي يمكن للأشخاص متابعتها في واتساب، يمكنك العثور على القنوات في علامة التبويب "التحديثات" الجديدة" قنوات واتساب هي أداة بث أحادية الاتجاه وتوفر طريقة خاصة لتلقي التحديثات من الأشخاص والمؤسسات التي تهمك مباشرة من خلال واتس اب.


يقدم واتساب ميزة جديدة وهي القنوات ميزة جديدة تشبه تلجرام تسمى القنوات لمتابعة المشاهير وغيرها على أساس الاهتمام.


إليك كيفية إنشاء قناة واتساب؟

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك وانتقل إلى علامة التبويب "التحديثات".
  2. انقر على علامة الزائد (+) ثم على "قناة جديدة"
  3. انقر فوق "البدء" وبعد ذلك سيقدم التطبيق بعض المطالبات التي تظهر على الشاشة
  4. أخيرًا قم بتسمية قناتك وبذلك تكون قد انتهيت
  5. انقر فوق "إنشاء قناة" وسيتم تشغيلها

يقدم واتساب أيضًا للمستخدم طريقة "لتخصيص" القناة يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة وصف وأيقونة.

بدأ تطبيق واتس اب في طرح الميزة ولكنها ليست متاحة للجميع بعد أبلغ بعض المستخدمين عن مخاوفهم على X منصة تويتر  وأوضح رئيس واتساب Will Cathcart أن هذا سيحدث خلال الأيام القليلة المقبلة.


كيفية تحميل القناة

وفقًا لـميتا  تم العثور على قنوات واتساب في علامة تبويب جديدة تسمى "التحديثات"، والتي ستحتوي أيضًا على قائمة بالقنوات التي تختار متابعتها.


كيفية الحصول على رابط القناة

لدى واتساب بالفعل ميزة القناة والتي تتيح للمستخدمين الانضمام إليها من خلال رابط كيفية القيام بذلك:

  • افتح القنوات بالنقر على أيقونة القنوات
  • انقر فوق قناتك ثم اسم قناتك
  • انقر فوق نسخ الرابط


مميزات قنوات الواتساب

الدليل المحسّن: يتم تقديم القنوات للمستخدمين بناءً على بلدانهم يمكنهم أيضًا عرض القنوات الجديدة والأكثر نشاطًا وشعبية بناءً على عدد المتابعين.


ردود الفعل: تم توسيع الميزة الحالية لتشمل قنوات واتساب أيضًا يمكن للمستخدمين التفاعل باستخدام الرموز التعبيرية لن يتم عرض كيفية رد فعلهم على المتابعين الآخرين.


التحرير: ستكون هذه الميزة متاحة قريبًا للمسؤولين سيكون بإمكانهم إجراء تغييرات على تحديثاتهم لمدة تصل إلى 30 يومًا، وبعد ذلك يقوم واتساب تلقائيًا بحذف الرسائل من خوادمه.


إعادة التوجيه: عندما يقوم المستخدمون بإعادة توجيه تحديث إلى الدردشات أو المجموعات فإنه سيتضمن رابطًا يعود إلى القناة حتى يتمكن الأشخاص من معرفة المزيد.


كيف تتعامل قنوات واتساب مع الخصوصية

تتيح الميزة التي تقدمها الشركة للمستخدمين متابعة القنوات دون مشاركة أرقام هواتفهم مع أي أشخاص جدد ليسوا ضمن جهات الاتصال الخاصة بك.