أخيرا سيقوم واتساب بإعادة تصميم شكل تطبيق واتس اب

 تخطط ميتا لبدأ إضافة تحسيناتعلى مظهر تطبيق المراسلة الشهير واتس اب وتسمى عملية تجميل تطبيق، كما يقال إن الشركة تعمل على تطوير سلسلة من الميزات الجديدة بما في ذلك تغييرات الواجهة التي ستغير المظهر العام لواجهة مستخدم واتساب.


كالعادة كشفت مدونة WABetaInfo للتو عن خطط ميتا للإصدارات التالية من تطبيق المراسلة الشهير واتساب وفقًا للمعلومات المكتشفة في الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق على نظام الأندرويد يستعد العملاق الأمريكي لنشر إصلاح مرئي من شأنه تعديل تصميم الواجهة تطبيق واتس اب.


سيقوم واتساب بشكل ملحوظ بإزالة الشعار الأخضر الموجود في أعلى الصفحة لصالح اللون الأخضر السائد سواء في الوضع الفاتح أو الوضع الداكن يمكننا أيضًا أن نتوقع تغييرات في ألوان فقاعات الحوار وزر الإجراء العائم ولكن أيضًا أيقونات جديدة.

أخيرا سيقوم واتساب بإعادة تصميم شكل تطبيق واتس اب


سيقوم واتساب بتغيير تصميم واتس اب على هواتف أندرويد أولا

ووفقا للقطات الشاشة التي التقطتها مدونة واتساب بيتا فإن الإصدار الجديد من التطبيق واتس اب ففي الوضع المظلم يكون الشريط السفلي رماديا أفتح قليلا من بقية الواجهة مما يساعد على فصله بشكل جيد عن قائمة الدردشات والمحادثات نفسها بالإضافة إلى ذلك ستجلب التحديثات فقاعات دردشة مُجددة لمستخدمي المظهر الداكن وإعادة تصميم زر الإجراء العائم ونلاحظ أيضًا غياب القائمة المكونة من ثلاث نقاط ولكنها قد تعود في إصدار مستقبلي.


تتضمن التغييرات الملحوظة الأخرى أيقونة الكاميرا المحدثة على شاشة الدردشة الرئيسية واستبدال أيقونات مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والكاميرا مقارنة بالإصدارات السابقة، تُظهر لقطات الشاشة التي نشرتها مدونة بيتا هذه الرموز الجديدة في الوضعين الفاتح والمظلم.


وعلى الرغم من أن هذه التغييرات قادمة إلى تطبيق أندرويد إلا أن المراقبين سارعوا إلى الإشارة إلى أن مستخدمي اَيفون لن يتخلفوا عن الركب وسيتم إطلاقها لهواتف اَيفون لاحقا، تم العثور على تحسينات مماثلة في الإصدار التجريبي من iOS، وفقًا للمدونة بيتا.


ويبقى الآن أن نرى متى سينشر واتساب إعادة التصميم المرئي الجديد هذا على تطبيق أندرويد الخاص به كالعادة من المفترض أن يحدث هذا فقط خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث تحتاج الشركة إلى ضمان الحصول على تعليقات جيدة من المختبرين على الإصدار التجريبي للتذكير، يعمل واتساب أيضًا على إصدار أيباد من تطبيقه.