ما هو أفضل متصفح إنترنت 2024؟

ما هو أفضل متصفح إنترنت 2024؟

إن المتصفح الويب هو جزء من في كل الأجهزة الذي يسمح بعرض مواقع الويب لذلك فهي أداة أساسية لتتمكن من تصفح الإنترنت هناك العديد من متصفحات الويب لذلك قد يكون من الصعب التمييز بينهما ومن الأفضل في موضوع تالي سنترعرف على أفضل المتصفحات مع ميزات ونقاط القوة لكل منها!

  1. يعتبر جوجل كروم بشكل عام أسرع متصفح ويب.
  2. فايرفوكس هو متصفح آمن للغاية والذي يوفر حماية كاملة للبيانات الشخصية.
  3. Edge هو تطور إنترنت إكسبلورر برنامج مايكروسوفت هذا هو متصفح ويب خفيف الوزن وسريع.
  4. سفاري متصفح أبل هو برنامج شامل ومتعدد الاستخدامات.

أفضل متصفحات الويب 2024

يعد اختيار متصفح إنترنت جيد أمرا مهما إنه برنامج يمكن أن يكون له تأثير كبير على جميع الخدمات التي تستشيرها على الإنترنت مثل SVOD أو IPTV.

بالمعنى الدقيق للكلمة لا يوجد متصفح ويب أفضل في الواقع لديهم جميعا نقاط قوة مختلفة: لن يكون أسرع متصفح بالضرورة هو الأكثر قابلية للتخصيص لذلك قمنا بمقارنة المتصفحات الأكثر شيوعا في السوق وفقا لعدة معايير:

ما هو أفضل متصفح ويب؟

 فإن جوجل كروم هو الفائز الأكبر من مقارنتنا كونه متصفح الويب الأسرع والأكثر راحة كما أنه من السهل تخصيصه ويوفر حماية مرضية لمستخدمي الإنترنت من التهديدات عبر الإنترنت.

على عكس كروم  يعد فايرفوكس متصفحا يصر على حماية البيانات الشخصية لمستخدميه مع تقديم أداء لائق في فئات أخرى.

سفاري و Edge هما متصفحان آمنان يسهل الوصول إليهما ويقومان بتحميل معظم مواقع الويب بسرعة.

أخيرا يعد Opera إلى حد بعيد متصفح الويب الأكثر قابلية للتخصيص: فهو يستهدف بشكل خاص مستخدمي الإنترنت ذوي الخبرة الذين سيكونون قادرين على إضافة جميع الميزات التي يريدونها.

تعتمد سرعة اتصالك بالإنترنت على الإنترنت الخاص بك أكثر من متصفحك: يتيح لك الاشتراك في عرض إنترنت جيد الاستفادة من السرعة العالية.

جوجل كروم أسرع متصفح ويب

جوجل كروم هو متصفح ويب أطلقته جوجل في عام 2008 سرعان ما أصبح المتصفح شائعا للغاية (يستخدمه ما يقرب من 70٪ من مستخدمي الإنترنت) وغالبا ما يعتبر أفضل متصفح إنترنت 2024 هذا لأن المتصفح ليس فقط سريعا وخفيفا جدا ولكنه أيضا مريح بشكل خاص.

يحتوي كروم أيضا على بعض العيوب التي يمكن أن تكون مزعجة للغاية لبعض مستخدمي الإنترنت وخاصة التعامل مع البيانات الشخصية تجمع جوجل باستمرار بيانات حول مستخدميها وتستخدمها لتقديم إعلانات مخصصة.

يتم تحديث كروم بانتظام (كل شهر) بميزات جديدة أو أمان متزايد: تفسر المراقبة المستمرة لهذا البرنامج جزئيا أدائه الجيد للغاية.

يمكن إضافة العديد من الإضافات إلى المتصفح عبر سوق كروم الإلكتروني، على سبيل المثال لحظر الإعلانات أو استخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة ، وهي أداة لتأمين اتصالك بالإنترنت). يتمتع كروم أيضا بميزة كونه متوافقا تماما مع جميع تطبيقات جوجل على سبيل المثال جيميل يمكنك أيضا مشاركة ملفك الشخصي في كروم على كل من الهاتف الذكي والكمبيوتر.

يختلف متصفح الويب عن محرك البحث: لذلك يمكن استخدام جوجل مع جميع المتصفحات فهو ليس محجوزا فقط لجوجل كروم.

سفاري متصفح الويب لأجهزة Mac

سفاري هو متصفح طورته أبل منذ عام 2003 يتم دمجه تلقائيا على جميع أجهزة كمبيوتر Mac.

يوفر هذا المتصفح أمانا كبيرا ويعتبر ثاني أسرع متصفح إنترنت وهو سهل الاستخدام للغاية حتى بالنسبة لمستخدم الإنترنت المبتدئ. كما أن لديها توافقا كبيرا مع منتجات أبل الأخرى: فهي تستفيد من أيكلود، الذي يقوم بمزامنة البيانات المحفوظة على سفاري مع بقية أجهزة أبل.

سفاري هو المتصفح الافتراضي لأجهزة كمبيوتر Mac ، ولكنه أيضا متوافق تماما مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

مايكروسوفت إيدج تطور إنترنت إكسبلورر

حل إيدج محل إنترنت إكسبلورر في عام 2015 ولم يعد إنترنت إكسبلورر مدعوما تدريجيا بواسطة مايكروسوفت يتم الآن تثبيت متصفح إيدج افتراضيا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز لذلك يتم استخدامه من قبل العديد من مستخدمي الإنترنت على ويندوز بفضل توافقه الكبير مع برامج مايكروسوفت الأخرى، يمكن اعتبار Edge أفضل متصفح ويب يعمل بنظام Windows 10 بالإضافة إلى Windows 11.

تسعى Edge إلى التغلب على أوجه القصور الرئيسية في Internet Explorer  ولا سيما السرعة وبيئة العمل: الواجهة أكثر دقة من سابقتها وأضيفت ميزات مبتكرة جديدة، مثل المساعد الصوتي Cortana أو وضع القراءة الأكثر راحة للعيون إنه أيضا متصفح ويب سريع ويمكن الوصول إليه.

إذا كان Edge افتراضيا لاستخدام Bing كمحرك بحث خاص به فمن الممكن تكوين المتصفح لاستخدام جوجل.

  • افتح قائمة "الإعدادات والمزيد" واختر "الإعدادات"
  • انتقل إلى "الخصوصية والخدمات"
  • افتح "شريط العناوين" في نافذة "الخدمات" أسفل الشاشة
  • في حقل "محرك البحث المستخدم في شريط العناوين" ، يمكنك تحديد جوجل

موزيلا فايرفوكس المتصفح الذي يحمي خصوصيتك

فايرفوكس هو متصفح ويب ظهر في عام 2003 على عكس العديد من منافسيها لم يتم تطويره من قبل شركة ولكن من قبل مؤسسة: وبالتالي فإن البرنامج مفتوح المصدر مما يعني أن رمزه متاح للجميع يتم تمويله من تبرعات المستخدمين.

تتمثل فلسفة هذا المتصفح في توفير مستوى عال من الحماية للبيانات الشخصية، تقوم العديد من الأدوات المضمنة تلقائيا بحظر أدوات التتبع من معظم مواقع الويب يشير متصفح الويب أيضا إلى ما إذا كان أمان كلمة المرور التي تستخدمها غير كاف.

من الممكن تخصيص المتصفح بفضل كتالوج كبير جدا من الإضافات.

Opera متصفح ويب خيف الوزن 

تم إطلاق Opera في عام 1995 بواسطة Opera Software وهي شركة نرويجية لتكنولوجيا المعلومات لذلك أتيحت للمتصفح الفرصة للتطور كثيرا على مر السنين.

يختلف Opera عن متصفحات الويب الأخرى من خلال تخصيصه الرائع يمكن تنزيل العديد من السمات والإضافات المرئية من الموقع الرسمي للمتصفح على الرغم من كل هذه الميزات لا يزال Opera متصفح ويب خفيف الوزن وسريع نسبيا.

يتم تضمين VPN مجاني وغير محدود في المتصفح لتصفح أكثر أمانا.

متصفحات الويب الأخرى

بالإضافة إلى متصفحات الويب الخمسة هذه هناك العديد من البدائل الأقل شهرة:

Vivaldi هو متصفح ويب يذكرنا ب Opera إنه مكتمل للغاية ومن السهل تخصيصه لدمج المزيد من الميزات التي ستكون مفيدة لك.

Brave الذي تم تطويره كمصدر مفتوح هو متصفح ويب خاص جدا فهو يركز على الخصوصية مع مانع إعلانات مدمج بالإضافة إلى أداة لدفع الاتصالات الآمنة يتضمن Brave أيضا وضع "Tor" الذي يسمح لك بالتصفح بشكل مجهول والوصول إلى الويب العميق.

متصفح الخصوصية Epic هو أيضا متصفح يركز على حماية البيانات الشخصية يتم حذف جميع بيانات التصفح المسجلة بمجرد إغلاق البرنامج.

Maxton هو متصفح تم تطويره من قبل الشركة الصينية التي تحمل الاسم نفسه يتضمن أصلا العديد من الميزات بما في ذلك المراسلة ومانع الإعلانات.

كيف يمكنني تنزيل متصفح ويب؟

هل حددت أفضل متصفح ويب يناسبك؟ كل ما عليك فعله هو تثبيته إليك كيفية القيام بذلك والذي غالبا ما يكون سهلا للغاية:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي للمتصفح الذي ستقوم بتثبيته.
  2. سيرشدك الموقع إلى زر "تنزيل" أو "تثبيت" تحتاج إلى النقر فوقه.
  3. حدد المجلد الذي تريد تنزيل المثبت فيه.
  4. انتظر حتى يكتمل التنزيل.
  5. قم بتشغيل البرنامج الذي تم تنزيله من المحتمل أن يكون من الضروري منحه حقوق تثبيت المتصفح.
  6. تم تثبيت متصفح الويب يمكنك تشغيله واستخدامه للوصول إلى الإنترنت.

هل من الممكن استخدام أكثر من متصفح ويب؟

من الممكن تثبيت العديد من متصفحات الويب على نفس الكمبيوتر هذا مفيد على إذا كنت ترغب بشكل خاص في حماية خصوصيتك وبالتالي من خلال تغيير المتصفحات بانتظام فإنك تحد من المعلومات التي تخزنها الشركات المختلفة عنك.

يعد تثبيت العديد من المتصفحات أمرا مثيرا للاهتمام أيضا إذا كنت ترغب في وضع موقع ويب أو مدونة على الإنترنت يمكنك اختبار عرضها وتخطيطها على المتصفحات المختلفة التي من المحتمل أن يستخدمها مستخدم الإنترنت.

أخيرا إذا توقف متصفح الويب الذي تستخدمه عن العمل بسبب تحديث أو خطأ فمن المهم أن يكون لديك متصفح احتياطي ثان واحد على الأقل مثبتا على الكمبيوتر لتتمكن من متابعة الوصول إلى الإنترنت.

لا يزال استخدام متصفح واحد أكثر راحة يتم حفظ جميع تفضيلاتك ومفضلاتك في مكان واحد.

في حالة تثبيت أكثر من متصفح ويب من الضروري اختيار متصفح سيتم فتحه افتراضيا:

في نظام التشغيل Windows 10  كل ما عليك فعله هو فتح قائمة "التطبيقات الافتراضية" في قائمة ابدأ وتحديد المتصفح الذي اخترته.

على نظام Mac افتح قائمة Apple  ثم "تفضيلات النظام" ثم "عام" يمكنك بعد ذلك تعيين "متصفح الويب الافتراضي".