أهم 10 أسباب تؤدي إلى حظر رقمك من إستخدام واتساب

أهم 10 أسباب تؤدي إلى حظر رقمك من إستخدام واتساب

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حظر حسابك على واتساب ولهذا السبب قمنا بمراجعة أهم أسباب التي تؤدي إلى حظر رقمك من إستخدام واتس اب.

 يوفر واتساب خدمات اتصال مجانية لمستخدميه ولكنه يحتفظ أيضًا بعلامات تبويب لحظر أولئك الذين يقومون بأنشطة غير مقبولة على تطبيق واتس اب.

يحتوي التطبيق على سياسات أمان يجب على كل مستخدم اتباعها إذا خالفت السياسات الإستعمال فقد يتم حظرك على واتساب.

لكن ما الأشياء التي يجب تجنبها؟ دعونا نتعرف على الإجراءات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تتسب حظر حسابك وتصبح محظورًا على واتساب.

هنا تجدون كيفية فك الحظر عن رقم واتساب .

1. استخدام نسخة المعدلة غير رسمية من تطبيق واتساب

يتم إنشاء إصدارات واتساب معدلة غير الرسمية مثل واتساب الذهبي وواتساب بلس و GBWhatsapp بواسطة مطورين تابعين لجهات خارجية ويستخدمها الأشخاص لزيادة خصوصيتهم وإرسال ملفات كبيرة.

GB واتساب و واتساب Plus و واتساب Go و واتساب Prime و واتساب الذهبي هي بعض إصدارات واتساب غير الرسمية الشائعة التي يستخدمها ملايين حول العالم بفضل ميزات التي يتم إضافتها فيها مثل إرسال صور بجودتها الأصلية أو إرسال ملفات بحجم كبير ويتم إلغاء جميع الحدودو موجودة في تطبيق واتساب الرسمي.

لسوء الحظ تأتي تطبيقات واتساب غير الرسمية مع مخاطر أمنية أكبر هناك احتمال متزايد للتسلل عبر الإعلانات والروابط علاوة على ذلك قد يتعرض هاتفك لفيروسات وبرامج ضارة مختلفة لذا يجب أن تكون حذر لكي تحمل إصدار موتوق.

يركز واتساب على التشفير من طرف إلى طرف مما يضمن تقييد الدردشات بين الأشخاص داخل تلك الدائرة لا تقدم الإصدارات غير الرسمية تشفيرًا شاملاً مما يعني أنه يمكن الوصول إلى محادثاتك.

نظرًا لأن التطبيقات غير الرسمية لا تتبع شروط خدمة واتساب فقد يتم حظر حسابك إذا كنت تستخدم هذه التطبيقات استخدم فقط الإصدار الرسمي و المتاح في متجر جوجل بلاي ومتجر التطبيقات.

2. إنشاء مجموعات واتساب كثيرة

يستهدف التطبيق أولئك الذين ينشئون عددًا كبيرًا من المجموعات مع أشخاص ليس لديهم مسؤول ويشاركون أي شيئ فيها ومع كثرة رسائل مخالفة يتم حظر حسابك لأنك أنت مسؤول عن قروبات.

3. إرسال رسائل إلى أرقام غير مسجلة في جهات الإتصال

لا يتسامح واتساب أيضًا مع المستخدمين الذين يرسلون رسائل باستمرار إلى أشخاص ليسوا من بين جهات الاتصال الخاصة بهم وإذا اكتشف التطبيق ذلك فسيتخذ إجراءات مؤقتة وحظرك.

4. إساءة استخدام قوائم البث

من الشائع إبلاغ الناس بالاحتفالات وإرسال لهم تهنئة في الأعياد أو الأحداث وكذلك تهنئة جميع جهات الاتصال خلال العطلات من خلال قائمة التوزيع لكن احذر من إرسال عدد كبير جدًا من الرسائل مما سيؤدي إلى تعليق حسابك مؤقتا على واتساب.

5. تم حظري من طرف مستخدمين في جهات الإتصال

من الممكن لأسباب مختلفة أن يقرر المستخدمون الآخرون حظر رقمك بالنسبة إلى واتساب يعد هذا أكثر من سبب كافٍ لاتخاذ إجراء ويمكنه تعليق حساب إذا قام عدد كبير جدًا من المستخدمين بحظر رقمك من عدة أشخاص.

6. الرسائل التلقائية

إنه أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل واتساب يحظر حسابًا يتابع التطبيق أي إجراء يكتشفه أو يشتبه في كونه جماعيًا أو آليًا وهو أمر يعاقب عليه بالسحب الدائم للحساب.

7. أسباب التي تؤدي إلى حظرك إرسال محتوى تهديد وغير قانوني

تتميز تطبيقات الوسائط الاجتماعية بشفافية كبيرة فيما يتعلق بنوع المحتوى الذي يمكنك إرساله ومشاركته مع الأشخاص واتساب أيضًا متوافق مع هذه القواعد هناك قيود معينة على ما يمكنك مشاركته مع الآخرين على التطبيق.

إذا كنت تشارك محتوى غير قانوني على واتساب أو تهدد الأشخاص أو تقدم تعليقات تشهيرية تتعلق بالعرق أو الدين أو العمر أو الجنس فقد تفقد إمكانية الوصول إلى حسابك.

قدم التطبيق نصائح للبقاء آمنًا أثناء استخدام واتساب إذا أرسلت محتوى تهديديًا أو غير قانوني إلى شخص أو مجموعة فيمكن حظر حسابك مؤقتًا وإرساله للمراجعة.

إذا كان فريق واتساب غير راضٍ فيمكنه حظرك نهائيًا من استخدام التطبيق وحتى تقديم معلومات معينة إلى سلطات إنفاذ القانون اعتمادًا على خطورة سوء السلوك الذي ترتكبه.

8. الحصول على التقارير باستمرار

قد يؤدي إرسال رسائل غير مرغوب فيها أو محتوى يحض على الكراهية أو الاتصال بأشياء غير معروفة دون أي سبب إلى إحباط المستخدمين الآخرين، بصرف النظر عن الحظر يمكن للمستخدمين أيضًا الإبلاغ عن حساب واتساب الخاص بك.

عندما يبلغ شخص ما عن حساب يحصل واتساب على آخر خمس رسائل وتفاصيل الاتصال للمراجعة هذا يؤكد ما إذا كان الحساب ينتهك أي سياسات أم لا.

إذا كشفت تقارير متعددة عن انتهاكات مماثلة فقد يتم حظر حسابك أو رقمك على واتساب يمكن للمستخدمين طلب مراجعة باستخدام التطبيق أو البريد الإلكتروني للاعتراض على القرار ولكن هناك احتمال كبير بأنك قد لا تتمكن من استرداد حسابك.

9. استخدام واتساب لمحاولات القرصنة

في البداية استخدم المتسللون تقنيات التصيد للوصول إلى حسابات أخرى بشكل غير قانوني تؤثر محاولات القرصنة هذه على العديد من المستخدمين ولكن الآن يدرك معظم الناس هذه الفخاخ ولا يقعون فيها.

قدم واتساب ميزات مثل التشفير من طرف إلى طرف التحقق بخطوتين لتأمين الحسابات واتس اب أيضًا يتيح ميزة الإبلاغ لـواتساب مراجعة الحسابات التي تنتهك سياسات الأمان والخصوصية الخاصة بها وتحليلها بعمق.

ومع ذلك فإن البرامج الضارة عبر الويب وروابط الجهات الخارجية هي بعض الطرق التي يخلق بها الأشخاص تهديدًا أمنيًا لمستخدمي واتساب مما يجعل الناس قلقين بشأن تهديدات الأمان على واتساب.

بخلاف ذلك يستخدم بعض المتسللين أيضًا واتساب للوصول إلى حسابات المستخدمين الأخرى المرتبطة بـ Meta ولكن من الواضح أنك إذا تدخلت في خصوصية شخص ما أو حاولت اختراق حسابه فلن يستغرق واتساب وقتًا لحظرك.

10. إرسال بريد عشوائي

عندما يرسل المستخدم نفس الرسالة إلى العديد من جهات الاتصال للإعلان يطلق عليها اسم البريد العشوائي قد تكون دعاية مجانية لك ولكن يمكن للمستخدمين أن يغضبوا ويهينوا من هذا النشاط.

إعادة توجيه رسائل البريد العشوائي هي السبب في قيام واتساب بتقييد ميزة إعادة توجيه الرسائل لخمسة أشخاص فقط في كل مرة توصي واتساب مستخدميها بالتواصل مع الأشخاص بطريقة لا تزعجهم.

استخدم ميزة واتساب Status لتحميل المعلومات التي تريد أن تراها جميع جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك أيضًا إنشاء مجتمع واتساب أو مجموعة بدلاً من إرسال رسائل بريد عشوائي إلى العديد من جهات الاتصال.

حدد رسالة بريد عشوائي قبل الاتصال بالمرسل أو إعادة توجيهها إلى مستخدمين آخرين يمكنك أيضًا استخدام مواقع التحقق من الحقائق لتجنب نشر أخبار كاذبة دون التحقق أيضًا احتفظ برسائل البث الخاصة بك محفوظة للأحداث المهمة مثل دعوات الزفاف أو إخطارات الوفاة أو الإجازات.

يرسل معظم الأشخاص رسائل غير مرغوب فيها دون معرفة نتيجتها لكن هذا لا يمنع واتساب من وضعك تحت رادارها قد تحصل على حظر مؤقت لبضع ساعات أو أيام أو أسابيع متبوعًا بحظر دائم إذا استمرت هذه الأنشطة.

11. أتمتة نشاط واتساب الخاص بك

لا يوجد حد لمقدار واتساب الذي يمكنك استخدامه يوميًا بصرف النظر عن المحادثات الشخصية يمكن للمستخدمين استخدام واتساب لأعمالهم وإنشاء علامة تجارية وإجراء مكالمات غير محدودة على التطبيق.

يمكنك جدولة الردود وأتمتتها لإدارة جدولك بطريقة أكثر تنظيماً ومع ذلك فإن إساءة استخدام هذه الميزة وإرسال العديد من الرسائل الآلية أو البريد العشوائي أو الروابط الخطيرة يعتبر انتهاكًا من قبل واتساب.

يتخذ واتساب نهجًا شاملاً ضد الحسابات التي تعمل على أتمتة نشاطها باستخدام التكنولوجيا المتقدمة من السهل اكتشاف ومراجعة حسابات واتساب لهؤلاء المستخدمين وحظرهم إذا لزم الأمر.

هذا لا يعني أنك مقيد من حيث استخدام التطبيق لا توجد عواقب طالما أن الاتصال يبدو طبيعيًا.

استخدم واتساب للتواصل الآمن والفعال

يوفر واتساب للمستخدمين تجربة خالية من الإعلانات للاستخدام الشخصي والتجاري ومع ذلك يحتوي التطبيق على بعض الإرشادات لضمان سلامة المستخدمين.

يراجع الفريق أي حساب واتساب ينتهك سياسة التطبيق قد يتم حظرك بشكل مؤقت أو دائم من استخدام التطبيق بناءً على الأنشطة التي قمت بها.

تعد محاولات القرصنة أو مشاركة محتوى غير لائق أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها أو الإساءة إلى خصوصية الآخرين من الأسباب الرئيسية للحظر من استخدام واتساب ومن ثم حاول تجنب هذه الإجراءات واستمتع بتجربة رائعة على التطبيق.